شركة Microsoft تطلق تحديث Windows 11 32H2

شركة Microsoft تطلق تحديث Windows 11 32H2

 

أعلنت شركة Microsoft يوم الثلاثاء عن إطلاق إصدار عام 2023 من Windows 11، المسمى Windows 11 32H2. ويُعد هذا التحديث الأحدث لنظام التشغيل Windows 11.


سابقًا، بدأت Microsoft إصدار تحديث Windows 11 23H2 في شهر سبتمبر للمشتركين في برنامج التجربة، وذلك عبر قناة Release Review Channel. 


يجمع هذا التحديث بين قاعدة التعليمات البرمجية وفرع الخدمة مع تحديث 2022 من Windows 11، المسمى Windows 11 22H2.


جون كيبل، نائب الرئيس لخدمات Windows وتسليمها في Microsoft، أوضح أن التحديث لعام 2023 سيُقدم باستخدام تقنية التخديم، مما يسهل عملية التثبيت بسرعة. 


ويمكن للمستهلكين الذين يمتلكون أجهزة مؤهلة ويعملون بإصدار 2022 من Windows 11 تجربة التحسينات الجديدة عبر الإعدادات وتحديث ويندوز.


بالنسبة لعملاء الشركات والتعليم، يمكنهم الترقية عبر خيارات مثل Windows Update for Business، وخدمة Windows Server Update، وVolume Licensing Service Centre. 


وتنصح Microsoft ببدء عمليات النشر المستهدفة للتأكد من التوافق مع التطبيقات والأجهزة بعد التحديث.


كانت Microsoft قد خططت لتقديم العديد من المزايا الجديدة مع إصدار 2023 من Windows 11. ولكنها قررت تضمينها في تحديث Moment 4 الخاص بإصدار 2022 من ويندوز 11. هذا التحديث سيتم نشره بسهولة من خلال تحديث شهري يتضمن حزمة التمكين eKB.


على الرغم من توفر التحديث لعام 2023 الآن للباحثين، إلا أن Microsoft ستبدأ التحديث التلقائي للأجهزة المؤهلة في الأشهر المقبلة. قد تكون هناك عمليات توقف للأجهزة التي تواجه مشكلات، مثل عدم توافق التطبيقات، حتى تتم معالجة المشكلة.


هذا التحديث يساهم في استمرار تحديث المزايا السنوي لنظام Windows 11، وفقًا للعادة المتبعة من مايكروسوفت بإصدار تحديثات سنوية في النصف الثاني من كل عام. 


ويعيد الإصدار الجديد ضبط دورة الدعم لمدد زمنية مختلفة حسب إصدار Windows 11 الذي يستخدمه العملاء، بما في ذلك الإصدار المنزلي والإصدار الاحترافي وإصداري الأعمال والتعليم.


المزايا الجديدة في التحديث لعام 2023 تشمل المساعد القائم على تقنية الذكاء الاصطناعي Copilot وإصدار مجدد لمستكشف الملفات ودعم الإضاءة الديناميكية وتحسينات في ميزة Windows Ink للسماح بالكتابة في جميع حقول التحرير وتجربة مجددة لخاصية Windows Spotlight وتقرير مفصل عن استهلاك الطاقة.