شركة Microsoft تزود الشركات الناشئة بالذكاء الاصطناعي

شركة Microsoft تزود الشركات الناشئة بالذكاء الاصطناعي

 

مباراة الترجي الرياضي ضد النجم الساحلي في الاسفل

تأمل Microsoft في منح بعض الشركات الناشئة عالية الجودة وصولاً مجانيًا إلى موارد الحوسبة الفائقة في سحابة Azure لتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي.


أعلنت الشركة عن تحديثات لبرنامج بدء التشغيل الخاص بها، Microsoft for Startups Founders Hub، والذي يتضمن خيارات بنية تحتية مجانية للذكاء الاصطناعي من Azure لمجموعات الأجهزة الافتراضية لتدريب وتشغيل النماذج التوليدية المستندة إلى وحدات معالجة الرسومات المتقدمة من NVIDIA، بما في ذلك نماذج اللغات الكبيرة مثل ChatGPT.


يمكن لمسرع بدء التشغيل Y Combinator ومجتمع مؤسسي الشركات الناشئة الوصول إلى المجموعات في المعاينة الخاصة.


تصف Microsoft شركة Y Combinator بأنها الشريك الأساسي المثالي نظرًا لسجلها الحافل في العمل مع الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة.


وقالت الشركة: "كجزء من المعاينة الأولية لدينا، نحن نعمل بشكل وثيق مع Y Combinator لتحديد أولويات التطبيقات في قائمة الانتظار الحالية والتركيز على المهام التي تدفع الابتكار، مثل التدريب وضبط حالات الاستخدام".


تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المحاولة الأولى لشركة Microsoft للحصول على الدعم من الشركات الناشئة تحت شعار Y Combinator.


في عام 2015، منحت الشركة 500 ألف دولار من أرصدة Azure للشركات الناشئة Y Combinator، وهي خطوة اعتبرت في ذلك الوقت محاولة لإبعاد تلك الشركات الناشئة عن المنافسة السحابية.


لا تنكر Microsoft أن مجموعات الأجهزة الافتراضية GPU المستخدمة لتدريب الذكاء الاصطناعي والاستدلال تتبع نفس المسار الأناني.


وقالت Microsoft: نعتقد أن سحابة Azure هي أفضل نظام لبناء حلول الذكاء الاصطناعي، ونعطي الأولوية للحلول التي تعتمد على Azure.


وأضافت: هذا العرض خاص بالشركات الناشئة القائمة على Azure وهو جزء من رؤيتنا لجعل Azure السحابة المفضلة لبناء حلول الذكاء الاصطناعي.


تعمل Microsoft مع إحدى الشركات التابعة لشركة M12 لرأس المال الاستثماري وصناديقها الاستثمارية والشركات الناشئة في محفظة M12 لتوسيع الوصول إلى هذه المجموعات.


وبمرور الوقت، تخطط Microsoft للدخول في شراكة مع المزيد من مسرعات الشركات الناشئة، بهدف تقليل الحواجز أمام أي شركة ناشئة واعدة لتدريب وتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي.


تعالج Microsoft حاجة واسعة النطاق في مجتمع الشركات الناشئة من خلال السماح للشركات الناشئة في مراحلها المبكرة باستخدام الاعتمادات لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها وضبطها.


لن تتمكن الشركات الناشئة فقط من تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها عبر المجموعات إلى أجل غير مسمى مجانًا، ولكن يمكنها أيضًا الحصول على وصول محدود بفترة زمنية مصممة لمساعدة الشركات الناشئة على اختبار وتجريب عملياتها بدلاً من تشغيلها.

إضغط على السيرفر الأول لمشاهدة المباراة
أختر أحد السيرفرات للمشاهدة